ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

10 طرق لتحسين عمليات إدارة المواهب

 

1.     تعزيز الشفافية
لا يحبّ الموظفون عدم معرفة ما يدور بشأن موضوعات إدارة المواهب مثل التطوير والمكافآت. واتباع الانفتاح والنزاهة في هذه القرارات يحافظ على انسجام القوة العاملة مع الأهداف المؤسسية.

 

2.     المرونة
يجب أن يكون نهجك في إدارة المواهب مرناً على الدوام. وللبقاء في المقدّمة، عليك أن تكون مستعداً دائماً لتغيير نهجك، من مطالب الموظفين بتقليل التصلّب بشأن ساعات العمل ومكانه، إلى تغيير الأساليب المستخدمة للوصول إلى المرشّحين.

 

3.     بناء فريق حقيقي
علاقات العمل القوية تعزّز الثقافة المؤسسية. وتستفيد القوى العاملة من جهود تقوية الإحساس الحقيقي بالجماعة، من بناء الفرق وأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات إلى الفعّاليات غير الرسمية وفرص التواصل.

 

4.     تقدير الإنجازات
الجميع يحب التقدير عندما يؤدّي عملاً جيداً. والتغذية الراجعة بجميع أنواعها مهمّة، في حين أن التواصل المنفتح للاحتفاء بإنجازات الأفراد يحسّن إحساس الفريق بالالتزام وتقاسم النجاح.

 

5.     الربط بين الموهبة واستراتيجية العمل
تتطلّب الإدارة المتميّزة للمواهب استراتيجية عمل لتوفير الإرشاد بشأن مستويات جودة المواهب المطلوبة. باختصار، يجب أن تتوافق المواهب مع احتياجات مؤسستك.

 

6.     معرفة من تريد أن تستخدم
يبدو الأمر أساسياً، لكن العديد من المؤسسات لا تزال تقارب قرارات التوظيف بفكرة عامة فقط عن المهارات والشخصية التي يبحثون عنها. لكن اعتماد الدقّة يعني استخدام أدوات التوظيف الصحيحة بالطريقة الملائمة لتحقيق أعظم الفوائد.

 

7.     دعم المواهب
ثمة فائدة مالية واضحة للاستثمار في تطوير أفضل الأشخاص. فترقية أصحاب الإنجازات الكبيرة إلى مناصب أعلى تنشئ مدراء ملتزمين لديهم الكفاءات والمهارات التي تحتاج إليها المؤسسة.

 

8.     اسمح للمواهب بالحركة
قليل من الأشخاص يريدون البقاء في وظيفة واحدة على الدوام. لذا فإن السماح لموظفيك بفرصة تجربة مجالات ووظائف مختلفة في مؤسستك يعزّز تطوّرهم ويزيد من ولائهم لك.

 

9.     الجاذبية
عليك أن تحرص على معرفة مؤسستك بمطالب المرشّحين وتحقيقها. فالعرض الذي تقدّمه بوصفك صاحب عمل هو ما يساعد في النهاية في استخدام المواهب التي تحتاج إليها مؤسستك والاحتفاظ بهم.

 

10.                        تكامل العمليات

إن ربط وظائف إدارة المواهب مسار مهمّ نحو تحسين أداء المؤسسة، إذ يستفيد اختصاصيو إدارة المواهب من تحسّن التحليلات ومعرفة كيفية تأثير جهودهم على الأداء والمشاركة.

 

 

   
   
   
 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...