ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

3 نصائح من الخبراء لتحسين أدائك في اختبار الأيلتس

 

إليكم ثلاث نصائح من خبراء أيلتس في مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف تتوجّه إلى كل من يعدّ لتحسين أدائه في اختبار أيلتس:

 

اقرأ الأسئلة بعناية

ربما ليس هناك مكان واضح للبدء، لكن العديد من المرشّحين يرتكبون خطأ تصفّح سؤال ما وتكوين إجابتهم بناء على افتراض ما يُسأل. لا تفعلوا ذلك. على سبيل المثال، لا تسعى مهمة الكتابة الأولى في أيلتس لمعرفة رأي المرشّح بشأن الموضوع، بل تتطلّب من الفرد أن يوجز البيانات. اقرأ السؤال دائماً واحرص على إدراك ما يطلبه قبل أن تبدأ بالكتابة.

 

اكتب ملاحظات لا جملاً

يتطلّب قسم "لونغ تيرن" من اختبار التحدّث من المرشّح الحديث عن موضوع ما لمدة دقيقة إلى دقيقتين، بعد دقيقة واحدة من التحضير. تجنّب الميل إلى كتابة الإجابة بأكملها، إذ إن الأسرع في الكتابة بيننا لن يستطيع أن يكتب جواباً كاملاً في دقيقة واحدة فقط. بدلاً من ذلك، حاول أن تخطط للإجابة بأكملها عبر ملاحظات موجزة، بالتفكير في كل ما تعتزم أن تقوله. والأفضل ممارسة رسم الخرائط الذهنية – وتلك تقنية ممتازة وسريعة لتصوّر الموضوع والربط بين أقسامه.

 

لضبط الوقت أهمية حاسمة

ضبط الوقت من المجالات الأخرى الواضحة، لكنها تهمل في الإعداد إذ لا يولي كثير من المرشّحين الاهتمام الملائم للوقت المتاح أمامهم للإجابة عن كل سؤال. على سبيل المثال، يكون أمام المرشّحين ساعة واحدة للإجابة عن الأسئلة عن 3 نصوص أكاديمية للقراءة. ويفضّل تخصيص 20 دقيقة لكل نص على الإجابة الدقيقة على كل نص وعدم التمكّن من الوصول إلى النص الأخير.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...