ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

3 أسباب تجعل من بحوث السوق الفعالة ضرورية لكل الشركات الجديد

 

تحديد فرص جديدة

 

تساعد بحوث السوق المنتظمة الشركات في تكييف نهجها مع الاحتياجات على المدى القصير والطويل، حتى في مرحلة مبكّرة من عمر المؤسسة. وتوفّر البحوث الجيدة للشركات فهماً أكبر لتغيّر احتياجات العملاء وتفضيلاتهم، وتتيح للقادة نظرة استراتيجية أفضل على كيفية تطوير علاماتهم التجارية للحفاظ على تصدّرهم للمنافسة.

 

فهم منافسيك

 

بحوث السوق العالية الجودة تعني اكتساب فهم عميق للسوق التي تعمل فيها. ومن أهم نواحي ذلك فهم المنافسين الذين تواجههم  - من منتجاتهم المعروضة وتسعيرها، إلى التغيّرات في استراتيجيتهم الإعلانية والتسويقية لاجتذاب العملاء. بيد أن معرفة المنافس لا تلغي حضوره في السوق بطبيعة الحال، لكنها تعني اكتساب فهم أعظم للمركز الذي يجب أن تضع فيه مؤسستك لتحسين عرض البيع الفريد.

 

فهم مؤسستك

 

من المنافع التي يتم إغفالها غالباً، لكنها من أعظم منافع بحوث السوق، الفهم العميق الذي تتيحه لشركتك. فالبحوث الأولية في المؤسسة يمكن أن تنتج معلومات شاملة عن مواطن القوة والضعف، والنهج الذي تتبعه في الأعمال، وعلاقتها بالسوق. ومثل هذه المعلومات حيوية للتخطيط الاستراتيجي، ودعم التخطيط لدخول السوق، وإعداد استراتيجيات النموّ.

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...