ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

3 مهارات يحتاج كل مهني إليها في سوق العمل


ترسم التقارير الحديثة صورة مختلطة عن كيفية أداء سوق مجلس التعاون الخليجي في السنوات القليلة القادمة. وتجد المخاوف الراهنة بشأن أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية ما يعادلها في التقارير الإقليمية الإيجابية بشأن استمرار التركيز على الفعّاليات، والرؤى الوطنية الشاملة، والإنفاق الحكومي المتسم بالثقة.

 

مهما يكن ما يحدث في المستقبل، فمن المرجّح أن تكون سوق العمل التي سيواجهها المهنيون أكثر تنافسية، حيث ثمة حاجة كبيرة إلى إظهار المهارات والخبرة إلى جانب الإنجازات الأكاديمية التقليدية. وإليكم ثلاث مهارات يحتاج إليها كل مهني:

 

التكنولوجيا

يتزايد تقدّم التكنولوجيا، ومن المرجّح أن يحتاج جميع المهنيين – بصرف النظر عن القطاع الذي يستهدفونه – إلى مهارات حاسوبية متقدّمة ووعي بالتكنولوجيا. وستواصل المطالب التكنولوجية لكل وظيفة الارتفاع، من معالجة النصوص التقليدية والعروض الإيضاحية، إلى البرامج المثقلة بالبيانات ووعي معايير وسائط التواصل الاجتماعي.

 

التواصل

تعدّ مهارات التواصل من بين أهم المهارات التي يجب على جميع المهنيين التركيز على تطويرها. وقد يكون ذلك التمرّس وتعزيز الثقة في تقديم الاقتراحات الرابحة، أو القدرة على التفاوض لتحقيق أفضل صفقة لشركتك. وقد يكون أيضاً التواصل الفعّال مع مختلف أصحاب العلاقة في أنحاء مختلفة من المؤسسة، أو إدارة التفاعلات الصعبة مع العملاء لتحقيق نتيجة إيجابية.

 

العمل الجماعي

يتزايد عدد الوظائف والمشاريع التي تتولاّها فرق من العاملين، وربما يعملون ويتعاونون معاً عبر أماكن ومناطق توقيت مختلفة. ويمكن أن يكون العمل الجماعي أفضل ضامن لإنجاز المشاريع بطريقة إيجابية وفعّالة وبالتالي حاسمة. لذا يجب أن يكون المهنيون قادرين على تقاسم أعباء العمل بالتساوي، وتفويض مختلف المهامّ، والارتياح إلى تحمّل المسؤولية عن النتائج.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...