ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

3 خطوات لتحديد إمكانات قائد حقيقي

 

مع تزايد المنافسة على توظيف أفضل المواهب، على كل مؤسسة أن تتفحّص داخلياً المهارات والإمكانات التي يتحلّى بها موظفوها القائمون. وقد يكون تحديد القادة المحتملين في المستقبل طريقة مستدامة وفعّالة للتكاليف لضمان وجود مواهب قيادية راسخة على المدى الطويل، وتقوية علاقة الموظفين بالمؤسسة. فهم أكثر قدرة على فهم عمليات المؤسسة وطرق عملها، وسيستثمرون في نجاحها لأنها استثمرت في نجاحهم.

 

ننظر هنا في 3 خطوات لتحديد القادة المحتملين في المستقبل بين موظفيك:

 

1.     المشاركة
يجب أن يكون القائد المستقبلي المحتمل في شركتك مشاركاً في العمل الذي يتولاه، وفي النجاح الأوسع لمؤسسته. ويعني ذلك العمل بجدّ في المهام الموكلة إليه، والتفكير الإبداعي لإيجاد طرق جديدة للتعامل مع التحدّيات القديمة، والسعي وراء فرص جديدة للمساعدة والمساهمة التي تتجاوز مهام عمله. ويجب أن يكون مستعداً لتولي مسؤوليات جديدة ومنفتحاً على اكتساب مهارات جديدة في العديد من المجالات المختلفة. فأي قائد محتمل يكون لديه خطة وظيفية هادفة وفكرة محدّدة عن النجاح. وعلى المؤسسة أن تضمن أن يحقّق هذا النجاح باعتباره جزءاً من الشركة.

 

2.     المساءلة
يجب أن يكون القادة مسؤولين بطبيعة الحال عن القرارات التي يتخذونها والعمل الذي يؤدونه. ابحث عن الموظفين المستعدّين دائماً لتحمّل المسؤولية عن المهام التي يتولّونها، ولا يختبئون البتة خلف الآخرين عندما لا تسير الأمور وفقاً للخطة. القادة بحاجة إلى شخصية قوية ومن المرجّح أن يحمل الموظف الذي يظهر الاتساق والمسؤولية تلك السمات معه عندما يتولّى دوراً معرّضاً لمزيد من الضغوط.

 

3.     التواصل

ربما لا يكون القائد بحاجة إلى أن يُحبّ، لكن يجب أن يوثق به وأن يُتبع. وعلى القادة المستقبليين أن يظهروا قدرتهم على التواصل وإقامة علاقات مع العديد من الأشخاص المختلفين والأقسام المختلفة في الشركة. اعتمد على يستطيعون أن يظهروا بناء العلاقات الفعالة، والحساسين لأماكن العمل المختلفة الثقافات، ومن يتفاعلون مع زملائهم بإيجابية وفعالية.

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...