ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

3 خطوات لتحسين تنظيم يوم العمل

 

غالباً ما يبدو التنظيم في العمل جذّاباً لكنه مطلب بعيد المنال أو موقف مثير للحيرة. فمعظم الأشخاص يرغبون في إيجاد طريقة لكي يكونوا أكثر تخطيطاً، إذا تمكّنوا من تنظيم الوقت للقيام بذلك.

 

من الواضح أن مزايا القيام بذلك كبيرة – من إنجاز مزيد من العمل إلى خفض مستويات الإجهاد. اتبع الخطوات الثلاث التالية لتبدأ الطريق نحو حسن التنظيم وزيادة الإنتاجية في يوم العمل:

 

1.     خصص الوقت للتخطيط ليومك كل صباح.


التنظيم الجيد لا يحدث تلقائياً، لذا من المهمّ تخصيص بعض الوقت في بداية يوم عملك لمراجعة قائمة أعمالك. وبتحديد أولوية المهامّ المهمة وتعيين الأوقات المتوقّعة لها، يمكنك أن تراجع بوضوح ما تريد تحقيقه فيما تبقّى من اليوم.

 

 

2.      احسب حساب ما هو غير متوقّع.


من المحتّم أن يواجه معظم المهنيين مهامّ عاجلة، ورسائل إلكترونية مهمّة، وأموراً غير محدّدة تقطع عليهم عملهم وتشغلهم. لذا فإن تخصيص وقت في جدولك يأخذ هذه الانقطاعات في الحسبان يعني أنك تقلّل بالفعل تأثيرها على قائمة مهامّك. ويمكّنك ذلك من التعامل مع القضايا الملحّة، دون أن تشغلك عن كل الأعمال الموجودة على مكتبك.

 

 

3.     قسّم المهام إلى أجزاء يسهل تدبّرها.


يقرّ العديد من الأشخاص بأنهم يشعرون بالصدمة عندما يواجهون بمشروع كبير ومعقّد. وغالباً ما يكون ذلك الشعور شديداً بحيث يكون من الصعب البدء في مثل هذه المهمة، ما يجعلك تشعر بمزيد من الإجهاد. لذا من المفيد جداً تخصيص الوقت لتقسيم المهمة منهجياً إلى أجزاء صغيرة من العمل الذي لا يثير الخوف ويمكن تحقيقه دون مصاعب.
 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...