ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

 احرص على أن تكون مفهوماً: 3 خطوات لتحسين الرسائل الإلكترونية بالإنجليزية

في عالم العمل الحديث، يشكل البريد الإلكتروني حقيقة واقعة مثل المشاكل الناجمة عن طابعة حرون، والاجتماعات الطويلة جداً، وطعام الكافتيريا ذي الجودة المريبة. ومن المشاكل المهمّة للبريد الإلكتروني سوء الفهم أو إعطاء انطباع خاطئ بسبب رداءة اللغة أو الأسلوب غير الملائم. اقرأ نصائحنا السريعة الثلاث لتحسين جودة رسائلك الإلكترونية بالإنجليزية.

 

1.     فكّر في القارئ
لا شك في أن كثيراً من القرّاء تلقّوا رسالة إلكترونية صادمة بسبب لغتها غير الملائمة أو افتقارها إلى الشكليات. قبل أن تنقر على زر الإرسال، من المهمّ أن تفكّر فيمن سترسل إليه البريد الإلكتروني. إذا كان مسؤولاً عنك أو عميلاً محتملاً، فمن غير اللائق البتة أن تستخدم لغة غير رسمية أو عبارات مبتذلة. وعليك أن تتوخّى الحرص الشديد بشأن المسائل النحوية الأساسية والأخطاء الإملائية. ربما يسعد الأصدقاء والزملاء بتجاهل الأخطاء الطباعية، لكن العملاء يعتبرونها دليلاً على أنك لم تصرف الوقت اللازم لأداء العمل على نحو ملائم.

2.     استخدم جملاً قصيرة ومباشرة
البريد الإلكتروني يجب أن يكون فرصة للتعبير بوضوح وكلمات بسيطة عن طلب أو حاجة معيّنة. لكن العديد من الرسائل الإلكترونية تتسم بكثير اللفّ والتعقيد بحيث يحتاج المرسل إلى متابعتها بمكالمة هاتفية لشرح ماذا يعني. تجنّب هذه المشكلة باستخدام جمل قصير وبسيطة، والحرص على أن يكون لكل كلمة هدف وألا تكون زائدة عن الحاجة. واحرص أيضاً على استخدام عبارات مفهومة في اللغة التي تستعملها للكتابة، ولا تترجم مباشرة من لغتك الأم.

3.     انتبه إلى أسلوب الكتابة

يمكن أن يؤدّي أسلوب الرسالة أو نبرتها إلى سوء الفهم أيضاً. على سبيل المثال، الاختيار الرديء للكلمات يمكن أن يترك انطباعاً بالعدائية المفرطة، أو أن يقلّل من الأولوية التي تضعها لمهمّة محدّدة. فكّر في مقدار التباسط الذي تريده مع المتلقّي، وانظر في كيف يمكن أن يبدو اختيارك للكلمات لدى من يقرأ النص دون أن يكون لديه فهم مسبق للموقف.



 
 
 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...