ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

4 خصائص للمنجزين المجلّين  

 

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس من الخصائص الرئيسية لكل منجز عالي الأداء. وهو يتميّز بارتفاع إيمانه بإمكانياته وقدرته على النجاح، ولا يدع الشكّ يقف في طريقه. ويعني ذلك أن يتجنّب قدر الإمكان الأفكار السلبية التي تؤثّر في أعماله اليومية، وأن يحافظ على التفاؤل، والنظرة الإيجابية إلى التوقّعات الشخصية.

 

التركيز

من المرجّح أن يبدو المنجزون المجلّون مركّزين دائماً على الهدف أو الخطة. ولا يأتي نجاحهم مصادفة، وهم دقيقون في رسم مسارهم لتحقيق ما يصبون إليه. وعندما توضع الخطة، من المرجّح أن يظهروا درجة عالية من الالتزام والاندفاع لوضع هذا التصوّر موضع التنفيذ.

 

المسؤولية عن الأفعال

الالتزام الشديد بالخطة أو مسار العمل يعني أيضاً أن يتحمّل المنجزون المجلّون المسؤولية عن أفعالهم، حتى عندما تكون نتيجتها على غير ما يأملون به. وهم يتسمون بالانفتاح والصدق بشأن أخطائهم، ويتعلّمون من الفشل كي يحسّنوا محاولتهم التالية. ولا يوجّهون اللوم إلى الأطراف الأخرى، وإنما يعدّون الانتكاسة مسألة تتطلّب حلاً مباشراً.

 

القيادة

لا غرابة إذاً أن يُظهر المنجزون المجلّون قدراً كبيراً من الخصائص القيادية المرغوبة جداً – مثل القدرة على إلهام الآخرين وإشراكهم، والقدرة على تحديد رؤيتهم للنجاح والتعبير عنها بوضوح. ومن المرجّح أن يكونوا موهوبين في التواصل، ويسعون لاستخراج القيمة الحقيقية من كل تفاعل مع الزملاء والموظفين.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...