ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

4 عادات لقادة الفرق العظام

 

1.     يحقّق قادة الفرق العظام أقصى قدر من الاستفادة من كل عضو في الفريق
على قائد الفريق الفعال أن يعرف مواطن قوة كل عضو في فريقه ويدرك كيف يستغلّ هذه المواهب على أفضل وجه. وعليه أن يتجنّب التركيز على مواطن الضعف المتصوّرة أو الفجوات في المهارات، وأن يتطلع بدلاً من ذلك إلى تكامل مواطن القوة المختلفة لأعضاء الفريق بحيث يصبح الفريق بأكمله أكثر قوة وفعّالية.
 

2.     يكون دافع قادة الفرق العظام رفع المعايير
يوجد قادة الفرق في الصف الأول الذي يضمن المحافظة على المعايير ورفعها في فريقهم. لذا فإن قادة الفرق العظام يركّزون دائماً على تحقيق نتائج أفضل ويطلبون أداء أعلى من فرقهم. فلا يكتفون بالتدقيق في المهمة فحسب، وإنما يصرّون بدلاً من ذلك على أن يكون كل مشروع فرصة لتحقيق نتائج مبهرة.
 

3.     يتجاوب قادة الفرق العظام مع الآخرين
الجانب الآخر للدافع إلى رفع المعايير هو ألا يصبح لدى القادة نزعة دكتاتورية وأن يظلوا متجاوبين مع احتياجات أعضاء فريقهم ومتقبّلين لها. وعلى قادة الفرق أن يدعموا ثقافة العمل النزيه والمنفتح حيث يمكن طرح المشاكل والمخاوف باكراً دون خوف من ردّ الفعل أو التوبيخ.
 

4.     قادة الفرق العظام لا يعتقدون أنهم بلغوا حدّ الكمال

على قادة الفرق ألا يفترضوا أن منصبهم يعني نهاية الطريق فيما يتعلّق بالتدريب والتطوير. فمن المهم أن يستمرّوا في السعي وراء فرص التعلّم الجديدة – في أثناء العمل وعبر خيارات التدريب الرسمية. فاكتساب مزيد من المهارات والخبرة تفيد في رفع أداء قائد الفريق نفسه، ودفع الفريق في الوقت نفسه إلى مستويات جديدة من الإنتاجية بسبب الإدارة الأفضل والأكثر فعالية.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...