ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

5 نصائح للمديرين الذين يتولون الإدارة لأول مرة

 

 

1.     المحافظة على الاتساق
في الأيام الأولى في منصبك الجديد، يكون هناك إغراء تولّي الكثير من المسؤوليات الجديدة ومحاولة التعامل معها عبر نهج جديدة وغير مجرّبة. وفي حين أن التجديد مهمّ، فإن عليك المحافظة على الاتساق واستمرار الأداء في الأمور التي تنجز جيداً.

 

2.     تذكّر أن العلاقة مع الزملاء قد تغيّرت
ربما يضعك منصبك الجديد فوق الأصدقاء وزملاء العمل في الهيكل التنظيمي. ومن المهمّ أن تدرك أن دورك الجديد غيّر هذه العلاقات – حتماً – وأنه يفرض عليك تغيير طريقة التعامل مع الموظفين في مكان العمل.

 

3.     تقدير الأداء الجيد
تقدير الأداء الجيد مهم لكل قائد، لكنه مهمّ على وجه الخصوص للمديرين الجدد غير المعتادين على تقديم المديح. ويجب أن تكون مهاراتك وخبرتك السابقة قد جهّزتك بالقدرة على تحديد المساهمات الممتازة، وعليك أن تحرص بانتظام على نقل التغذية الراجعة الإيجابية لمن يقومون بأداء جيد.

 

4.     اعرف أنك لا تعرف كل شيء
إن ارتقائك السلّم الوظيفي لا يعني أنك ختمت العلم. فما زال أمامك الكثير من المهارات التي يجب أن تطوّرها وتتمرّس بها، ويجب أن تكون سبّاقاً في السعي وراء فرص التطوير. وقد يكون الموجّه التدريبي أو الموجّه الإشرافي في مؤسستك مكان جيداً للانطلاق، إذ يزوّد بأفكار عظيمة في كيفية تكييف نهجك مع احتياجات الاستراتيجية العامة للمؤسسة.

 

5.     كن قدوة للآخرين
إن ترقيتك تجعلك جزءاً من "النظام" الذي ربما وقفت ضدّه (بلطف) في دورك السابق، سواء أحببت ذلك أم كرهته. وعليك أن تتذكّر أنه يتوقّع منك الآن أن تمثّل الشركة في جميع تصرّفاتك في مكان العمل – ويعني ذلك الحضور في المواعيد المحدّدة، وتجنّب النميمة، والمساهمة الفاعلة في كل مشروع ذي صلة.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...