ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

5 نصائح لتحقيق أهدافك الوظيفية
 

1.     اختيار الأهداف الصحيحة
ربما يكون مكاناً واضحاً للبدء، لكن من المساعد تحديد الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. فغالباً ما يعجز الأشخاص عن التقدّم بسبب غموض الأهداف وسوء تحديدها لأنهم لا يعرفون على وجه التحديد ما هي في المقام الأول. بدلاً من ذلك، توخّ الوضوح في ما تريد تحقيقه، ثم لطّفه بشيء من الواقعية مع تجنّب التشاؤم أو الحذر. فأنت تريد في النهاية أن تتقدّم.

2.     الالتزام بها
لا تعني الأهداف الشيء الكثير إذا لم تكن مستعداً للالتزام التام بتحقيقها. عليك أن تؤمن بالأهداف التي تحدّدها، ثم عليك أن تكرّس نفسك للوصول إليها. وليس هناك "نصيحة سريعة" لتجنّب ذلك – فالأمر يتوقّف على قوة إرادتك.
 

3.     تدوينها
إن تدوين الأهداف ونقشها على الصخر، مجازياً على الأقل، هو أفضل ضمانة لالتزامك بها. وتخطيط طريقك إلى النجاح – سواء أكان ذلك هدفاً وظيفياً، أم فرصة تطويرية، أم مهنة جديدة – يساعد في إرشادك إلى الاتجاه الصحيح.
 

4.     تقييم التقدّم باستمرار
كن مستعداً لتفحّص تقدّمك باستمرار. وحدّد إذا ما كان هناك جوانب من خطتك يمن أداؤها بطريقة مختلفة، ولا تخف من تغيير المسار إلى أهدافك إذا ما تبيّن لك عدم فعّالية المسار السابق.
 

5.     تحديد مواعيد نهائية
على نحو تقييم التقدّم، من المفيد تحديد مواعيد نظامية قابلة للتحقيق تقدّم لك "مكاسب صغيرة" منتظمة على الطريق لتحقيق أهدافك الوظيفية.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...