ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

5 طرق لتعزيز المهارات في فريق المبيعات

 

1.     التركيز على العمل الجماعي
ربما لا تكون فريق المبيعات المكان الأول الذي تبحث فيه عن عرض ممتاز للعمل الجماعي. فغالباً ما تنشئ الطبيعة التنافسية للمبيعات بيئة تقل فيها علاقات الزمالة عن سواها من البيئات، وبالتالي من المرجّح أن تشاهد مجموعة من الأفراد الذين يتسابقون جميعاً لتحقيق أهدافهم الفردية. لذا من المهمّ جداً بوصفك مديراً التركيز على مهارات العمل الجماعي لضمان بقاء ثقافة المكتب حافزة على المشاركة والتماسك، وتقليل ما أمكن من الصراع والتوتّر في مكان العمل.

 

2.     تطوير مهارات إدارة المشاريع
على مندوبي المبيعات تحقيق الأهداف المحدّدة على أساس يومي وأسبوعي وشهري. ويعني ذلك التعامل مع العديد من العملاء والاحتمالات في ظل مواعيد نهائية وشيكة وضغوط خارجية في بعض الأحيان. لذا فإن تطوير مهارات إدارة المشاريع يساعد في ضمان ألا تكتسح الضغوط الفرد، وتدعمه في إدارة وقته على نحو منتج لتعظيم فعالية المبيعات.

 

3.     عدم إهمال الابتكار
في السباق لتحقيق الهدف، يمكن أن يغفل فريق المبيعات عن الحاجة إلى الابتكار. وقد يكون ذلك خطأ لأن تشجيع الابتكار يتيح لفريقك النظر في طرق جديدة لبيع المنتجات القائمة، وإيجاد طرق جديدة إلى أسواق غير مستغلّة في السابق، والاستجابة بفعالية إلى احتياجات السوق المتغيّرة في عروض المبيعات.

 

4.     التوجيه
يجب أن يكون التوجيه جزءاً من واجبات كل مدير، وينطبق ذلك بالتأكيد على من يقودون فرق المبيعات. إذ عن طريق تقديم الدعم والتوجيه يمكن تشجيع المرؤوسين على السعي إلى أعلى واستهداف تحقيق نتائج أفضل. ويمكن أيضاً أن يقدّموا مدخلات أكبر إلى احتياجاتهم التطويرية، ويسعوا وراء المشورة بشأن كيفية تحسين عملهم.

 

5.     تشجيع التواصل المفتوح
مهارات التواصل مكوّن حاسم بطبيعة الحال من مكوّنات مهارات مندوب المبيعات. فهي تساعده في التعامل مع العملاء الجدد، وإقامة علاقة مع العملاء القائمين، وفي النهاية جعل ما تعرضه الشركة يبدو أكثر جاذبية من البدائل. ويجب أيضاً تقوية التواصل الجيد داخلياً وتشجيع التواصل المفتوح والنزيه واعتماده. يساعد ذلك في تعزيز بيئة العمل وجعلها أكثر جاذبية حيث يتم تبادل الأفكار والتعبير عن المشاكل. 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...