ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

 

6  نصائح للقيادة الأفضل للشركات الناشئة 

1.  احصل على موجّه إرشادي 

ناقشنا على هذه الصفحات من قبل مزايا إيجاد موجّه إشرافي لدعم التطوّر المهني والتنفيذي للمرء. وينطبق ذلك على قادة الشركات الناشئة بالتأكيد، الذين يضطلعون بمسؤوليات عديدة، ويتحمّلون ضغوطاً شديدة، وليس لديهم سوى القليل من وقت الفراغ. فوجود موجّه إشرافي نزيه يوفّر النصح المدروس الذي لا يقدّر بثمن، ويتيح للقائد الاستفادة من خبرة شخص ربما مرّ في تجربة مماثلة. 

 

2.  كن قدوة 

على جميع القادة أن يكونوا قدوة لأتباعهم. ويجب أن يكون ذلك موضع اهتمامك في الشركة الناشئة، حيث يفترض أن يكون مكان العمل صغيراً، وربما يغيب التمييز الواضح بين الأدوار. فعلى القائد أن يظهر الشمات التي يبحث عنها في مرؤوسيه – سواء أكان ذلك مستوى الجهد الذي يبذلونه، أم الدقّة في المواعيد، أم التركيز على الجودة، أم الملبس. فالمرؤوسون يحذون حذوة، لذا كن أفضل قدوة لهم. 

3. اعرف أن أمامك الكثير لتتعلّمه 

مع أن إيصال شركة ناشئة إلى مستوى استقطاب الأعمال يعتبر إنجازاً كبيراً، فإنه يجب ألا يصرف انتباه القائد بالشعور المفرط بالإنجاز. فهناك الكثير مما يتعلّمه عن عمله، ومهارات القيادة، وطريقة توجيه الشركة نحو النجاح في المستقبل. عليك أن تدرك أنك لست كاملاً (ما من أحد كامل) وكن مستعدّاً لتعلّم أشياء جديدة دائماً. 

4. تواصل 

مهارات التواصل الجيّدة ضرورية لإنجاز الأعمال حتى إذا كان المكتب صغيراً ويضمّ بعضة موظفين. لذا أوضح الرسالة التي تريد إيصالها حرصاً على أن تكون مفهوماً، وراعِ الجمهور الذي تخاطبه، واحرص على التأكّد من أنه يفهم ما تقول. 

5. حافظ على الاتساق 

الشركات الناشئة أماكن عمل تتسم بالنشاط والحيوية، وغالباً ما يكون ذلك جاذباً للموظفين. وفي الوقت نفسه، يجب أن يظهر القائد الاتساق أمام العاملين من حيث الرؤية التي يسعون لتحقيقها والنهج الشامل الذي يتبعونه للوصول إلى هناك. ولا يعني ذلك أن عليك أن تظلّ ساكناً، لكنه يتطلّب أن يكون لديك اتجاه محدّد يعرف الموظفون أنك تتبعه. 

6. اعرف متى تفوّض العمل 

باعتبارك قائد شركة ناشئة، ربما تقوم بالعديد من الأدوار وتتحمّل مسؤوليات كثيرة – تشمل كل شيء من المبيعات والتسويق، إلى الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات. ومع أن ذلك قد تحتّمه الضرورة، فإن عليك أن تحرص أيضاً على ألا تتولّى الكثير من الأعمال دون ضرورة. فوّض المهامّ عند اللزوم وكن مستعداً لمنح المسؤولية للمرؤوسين لكي يتمكنّوا من إنجاز العمل من دونك. 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...