ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

6 طرق لتعزيز خدمة العملاء الداخليين

 

 

1.     لا تُدر فحسب، بل وجّه
من المرجّح أن يشهد المدراء الذين يوجّهون فرقهم، بدلاً من الإدارة التفصيلية لكل أعمالهم، ارتفاعاً كبيراً في الإنتاجية، ومزيد من الأفكار المبتكرة لكيفية مقاربة المهامّ، ومشاركة أعظم في عملهم. ونتيجة لذلك يطرأ تحسّن كبير على مستوى جودة الخدمة المقدّمة للعملاء الداخليين.

 

2.     الاستماع لفريقك
بما أن بعض الأشخاص يتفاعلون على الأرجح مع العملاء الداخليين يومياً، من المهمّ أن تستمع لما يقوله فريقك عن كيفية تحسين العمليات والأساليب المتبعة في العمل. وغالباً ما يساعد الانفتاح على الاقتراحات والأفكار في تحديد مواطن القصور والمشاكل الإجرائية التي يمكن إصلاحها بسهولة لكنها تلحق الآن الضرر بمخرجات فريقك.

 

3.     السعي لتجاوز التوقّعات
من المهمّ تجنّب أي إحساس بأن العملاء الداخليين أقل أهمية لنجاح المؤسسة من عملائها الخارجيين. فالخدمة الرديئة للعملاء الداخليين يمكن أن تكون مدمّرة بالقدر نفسه للربحية الإجمالية أو النجاح، ولذلك يجب أن تمنح القدر نفسه من الاندفاع لتجاوز التوقّعات دائماً.

 

4.     إدخال خدمة العملاء الداخليين في التدريب
يمكن تحقيق جزء من تجنّب التمييز بين أهمية العملاء الداخليين والخارجيين عبر التدريب، ما يساعد في إشعار الموظفين بالأهمية الكبيرة التي توليها الإدارة للرضا العام لكل عميل تقدّم له الخدمة.

 

5.     عدم التقليل من شأن التواصل
على غرار كثير من الأمور في مؤسستك، التواصل الجيد مهم جداً لتعزيز خدمة العملاء الداخليين. والحرص على فتح خطوط الاتصال واستغلالها يمكن أن يحدث اختلافاً كبيراً في ربط الإدارات التي يمكن أن تكون موزّعة في مكاتب وبلدان مختلفة. وذلك أمر أساسي، لا سميا عندما يحدث خلل ما – إذ يساعد التواصل الفعّال في حل أي مسألة بسرعة في حين أن تجاهل ذلك يخلق مشاكل أكبر على الأرجح.

 

6.     التصفيق عندما تسير الأمور على ما يرام
الإقرار علناً بخدمة العملاء الداخليين العظيمة طريقة ممتازة للمساعدة في تشجيع أداء مماثل في المستقبل. وسيستجيب الموظفون استجابة أفضل عندما لا يغفل عن جهودهم، وسيسعون لتقديم مستوى مماثل من الرضا في عملهم في المستقبل.

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...