ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

هل يمكنك غرس الإبداع قيمة مؤسسية؟

 

 

الإبداع والابتكار ميزتان مفيدتان جداً في أي مؤسسة. فهما يمثّلان للشركة الناشئة خط إنتاج مثير للاهتمام. وفي القطاع العام، يمكن أن يعنيا نهجاً جديداً لتقديم خدمة أفضل للعملاء. غير أن مشكلة الإبداع أنه مفهوم مراوغ لا يمكن تطبيقه بسهولة حيثما تريد. الإبداع لا يحدث فجأة، وحتى عندما يأتي الإلهام، فإنه لا يحدث باتساق.

 

في الوقت نفسه، يمكن غرس الإبداع – بل يجب – باعتباره قيمة أساسية لمؤسستك. وإذا كان لا يمكنك ضمان فكرة جديدة استثنائية، فبإمكانك المساعدة في إنشاء الظروف لتعظيم فرصك.

 

·        توظيف المبدعين
أياً تكن الوظيفة التي تتطلّع إلى ملئها، حاول تحديد المرشّحين الذين لديهم أفكار، والمستعدّين لمحاولة إيجاد طرق جديدة للأداء.

 

·        تخفيض الخوف من الفشل
لا تقلع الأفكار في الغالب بسبب الخوف المؤسسي من الفشل. ويشمل التشجيع على مزيد من الإبداع إزالة النفور من المخاطر بالتركيز على الإدارة العظيمة للمخاطر.

 

·        تفويض الصلاحيات
إن إيلاء الثقة للموظفين بمنحهم صلاحية التجربة تتيح فرصة عظيمة للإبداع. فالموظفون الذين يحظون بالتمكين يبذلون جهوداً كبيرة لإثارة الإعجاب وسيحاولون بحماسة اتباع نهُج مبتكرة تؤدي نتائج عظيمة.

 

·        مكافأة الإبداع
ربما تكون هذه النقطة واضحة، لكن السماح للقوة العاملة بأن ترى أن الإبداع يعود بفوائد شخصية (بالإضافة إلى المكافآت المؤسسية)، عامل مهم جداً في إظهار الحاجة المستمرة للإبداع.

 

·        جعل الإبداع قيمة مؤسسية فعلية
إن تعزيز الثقافة المؤسسية المبدعة أمر مهم جداً، لكنه يساعد بالفعل في جعل الابتكار قيمة أساسية معلنة أيضاً. ومن المرجّح أن يسلك الموظفون طريق الإبداع في عملهم اليومي إذا عرفوا أنه من الأصول الأكثر تقديراً في المؤسسة.


 

 

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...