ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

خمس طرق لوضع استراتيجيتك الرابحة لتحقيق النموّ

 

1.     افهم عملاءك
على الشركة التي تتطلّع إلى النموّ فهم ما الذي تريده قاعدة عملائها النموذجية، وما الذي تريده تلك القاعدة من أعمالها. عليك بطبيعة الحال أن تلبّي احتياجات السوق بمنتجاتك أو خدماتك، لذا احرص على أن يلبّي ما تعرضه مطالب العملاء الذين تريد خدمتهم.

 

2.     اعرف عرض البيع الفريد الذي تعرضه
يأتي النموّ عندما تحقّق لمؤسستك مكاناً في السوق. وعليك لهذه الغاية أن تُدرك عرض البيع الفريد الذي تقدّمه إدراكاً تاماً – هل تنافس بتفرّد ما تعرضه، أو بسعر منتجك، أو جودة خدماتك، أو خدمة العملاء اتي يمكن أن تقدّمها.

 

3.     لا تغفل عن المنافسة
لا تفترض البتة أن مكانك في السوق مريح وآمن. فمنافسوك يسعون باستمرار إلى النموّ والنجاح أيضاً، وستؤثّر جهودهم على السوق التي تعمل فيها. ركّز على ما يحسن منافسوك أداءه – وما لا يحسنون أداءه – واستخدم تلك المعلومات للبقاء في الطليعة.

 

4.     اعرف ما الذي يمكن أن يعيقك
إن تحديد الأمور التي لا تحسن أداءها جيداً حالياً يشكّل جزءاً من إمكانات النموّ لديك. تفحّص هذه المجالات – سواء أكانت التسعير المتفائل، أو محدودية عروض الخدمة، أو توزيع الموارد البشرية في الأماكن الخاطئة – وأصلح المشاكل لتحقيق "مكاسب سهلة" على طريق النموّ.

 

5.     أعدّ مؤسستك للنموّ

يجب أن يكون جزء من استراتيجيتك للنموّ الحرص على قدرة مؤسستك على مجاراة الطلب المتزايد الذي تحدثه. وإذا خططت لرفع مخرجاتك، يجب تحسين عمليات سلسلة التوريد وموارد التصنيع أيضاً. وإذا كنت تعتزم عرض طائفة أوسع من الخدمات الاستشارية، عليك أن تزيد من تدريب الموظفين أو توظيف مواهب جديدة.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...