ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

الاهتمام الحكومي: 5 خصائص تساعد في تحديد أفضل المنجزين
 

كما في القطاع الخاص، على الدوائر الحكومية أن تعي دائماً الحاجة إلى تطوير مواهب الجيل التالي. وغالباً ما تستخدم مخطّطات أفضل المنجزين – سواء أكانت رسمية أو غير رسمية – لتسريع تطوير الموظفين ذوي المواهب الخاصّة.
 

توجد في المؤسسة مجموعة جيدة من العمال الماهرين والمقتدرين. لكن كيف تحدّد من هم أفضل المنجزين في العمل؟ وكيف تميّز بين "الاستثنائي" و"الجيد جداً"؟

فيما يلي بعض المكوّنات المهمة ينظر فيها:


 

1.     القيادة
من الأمور الواضحة التي تبدأ بها إذا كنت تنوي تطوير أفضل المنجزين إلى قادة في المستقبل. سيكون تحديدك للقدرة على القيادة مستمدّاً من النموذج الخاص بك لما تنتظره من القادة. ويمكن أن يساعد اختبار القياسات النفسية في تحديد هذه السمات في موظفيك.

 

2.     الإبداع
الإبداع ضروري في أدوار العمل الرفيعة المستوى – سواء أكانت المهمّة المعنية مشروعاً هندسياً تقنياً، أم استراتيجية تواصل جديدة، أم صفقة مالية معقّدة. والحاجة إلى ابتكار نهج جديدة لحل القضايا الصعبة واستنباطها أمرّ حاسم للنجاح.

 

3.     العمل الجماعي

الاستعداد للتعاون والعمل جيداً في الفريق أمر شديد الأهمية. فمع أنك تبحث عن قادة للمستقبل، فإن عليك أيضاً أن تحرص على حسن أداء المنجز الجيد مع الآخرين – وإظهار أخلاقياتهم في العمل وقدرتهم على التواصل الفعّال والتفويض.

 

4.     التوجّه إلى الإنجاز
هذه الأخلاقية في العمل مهمّة بحدّ ذاتها، لا سيما فيما يتعلّق بتوجّه الموظف لتحقيق النتائج للمؤسسة. ومن المهمّ تحديد أفضل المنجزين الذين يبذلون باستمرار مزيداً من الجهد لتجاوز التوقّعات.

 

5.     التركيز
يكون لأفضل المنجزين مسار وظيفي محدّد دائماً وأهداف شخصية ينجزونها. وسيركّزون على تحقيق هذه الأهداف وتعزيز نجاح المؤسّسة بتوجّههم نحو الإنجاز.

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...