ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

هل تركّز شركتك على التحوّل الرقمي؟

 

يمكننا الافتراض بأن للتغيّر التكنولوجي تأثيراً كبيراً على طريقة تعاملك مع عملائك، بصرف النظر عن صناعتك. وينطبق ذلك على كل أنحاء العالم، سواء أكانت المؤسسة تعمل في القطاع العام أم الخاص، وسواء أكان عملها معنياً بالتكنولوجيا أم لا.

 

وقد أجرت شركة أكسنتشر أند فورستر كُنسلتغ دراسة جديدة بعنوان "التحوّل الرقمي في عصر العملاء" تهدف إلى تفحّص بعض المسائل والتجارب التي تشهدها المؤسسات في سعيها للاستخدام الأفضل للاقتصاد الرقمي – بما في ذلك موضوعات مثل إعادة توفيق المهارات، والاستثمار في التكنولوجيا الجديدة، والاهتمام المتغيّر الناجم عن المزيد من التفاعل الرقمي مع العملاء.

 

ووجدت الدراسة المسحية التي استقصت 395 شركة من الشركات الكبيرة في العالم أن 58 في المئة من الشركات تنظر الآن إلى المجال الرقمي لدعم البيع المربح، في حين أن 56 في المئة تبذل بعض الجهد لتقييم كيف تؤثّر القنوات الرقمية على التجربة العامة للعملاء. وكشفت أيضاً أن 63 من المستجيبين يعتزمون تحسين "تجربة العملاء على الإنترنت" في السنة القادمة، مع أن نسبة مئوية أصغر بكثير – 26 في المئة فقط – قالوا إنهم مستعدّون للعمل على استراتيجيات رقمية.

 

دور الرؤساء التنفيذيين

 

مع تزايد التركيز على مبادرات التحوّل الرقمي، ربما لا يكون من المفاجئ أن يولي الرؤساء التنفيذيون مزيداً من الاهتمام للعملية ويضطلعوا بدور مباشر فيها. ووجد مسح آخر أجرته شركة غارتنر  أن 54 في المئة من الرؤساء التنفيذيين يستهدفون النموّ باعتباره أولى أولوياتهم في سنة 2016، في حين قالت نسبة كبيرة تبلغ 84 في المئة ممن تم مسحم إنهم يتوقّعون أن يحقّق التغيّر الرقمي هوامش ربح مرتفعة. وقال نصف الرؤساء التنفيذيين الذين تم مسحهم أيضاً إنهم يتوقّعون أن يشهدوا حدوث تحوّل رقمي واسع في صناعاتهم.

 

ربما توضح هذه النظرة الإيجابية إلى تأثيرات التحوّل الرقمي لماذا وجد المسح أيضاً أن كثيراً من الرؤساء التنفيذيين يقومون بدور مباشر كبير في التغيّر الرقمي – وغالباً ما يتولّون القيادة بأنفسهم في عرض واضح للأهمية التي يشغلها في المؤسسة.

 

يعني ذلك أن القادة بحاجة على نحو متزايد إلى النظر المهارات والمعارف الجديدة التي سيحتاجون إليها لوضع استراتيجية رقمية وتنفيذها بفعالية – عليهم مجاراة الاتجاهات الرقمية، وفهم أفضل السبل لتطبيق التقنيات في أسواقهم، واستيعاب أهمية التطوّرات التكنولوجية المتوالية.

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...