ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

نقل مهاراتك الإدارية إلى المستوى التالي

 

يجب أن يسعى المدراء دائماً إلى تحسين أدائهم، حتى عندما يتنقّلون في مستويات المؤسسة. وإليكم أربع نصائح موجزة للارتقاء بمهاراتكم الإدارية وتحقيق مستويات إنجاز رفيعة.

 

·        ابدأ بقوّة واتساق
تهيئ طريقة بدء عملك في الإدارة الأجواء لكل ما يلي ذلك، لذا من المهمّ أن تبدأ على النحو الذي تريد الاستمرار به. لا يعني ذلك اتباع  نظام حديدي وإصدار الأوامر بحدّة، وإنما إيضاح نوع المدير الذي ستكون عليه – بتحديد أجواء العمل عبر سلوكك وأفعالك منذ اليوم الأول.

 

·        اعترف بالأخطاء
المدير القوي هو الذي يتراجع ويقرّ عندما يرتكب خطأ. الجميع يحب أن يكون على صواب، لكن ذلك ليس رفاهية يتمتّع بها معظم الأشخاص طوال الوقت. عليك بصفتك مديراً أن تتحمّل المسؤولية عندما لا تسير قراراتك أو الإجراءات التي اتخذتها وفق المراد.

 

·        لا تتوقّف عن تطوير مهارتك
باعتبارك مديراً متمرّساً، من المهمّ ألا تتوقّف عن السعي وراء فرص إضافة المزيد من المهارات والخبرات. ومع أن منصبك يشير إلى قدر من النجاح، فليس هناك من سبب يدعوك إلى التوقّف السعي إلى تطوير قدراتك، لتحسين أهليتك في الوظيفة التي تؤدّيها حالياً، ومن أجل التطوّر الوظيفي في المستقبل.

 

·        قدّم التدريب الإشرافي لنجوم الأداء لديك وطوّرهم
لا يمكن أن ينجح المدير إلا بقدر نجاح الفريق الذي يقوده. ومن طرق الاستمرار في تشجيع حسن الأداء تقديم التدريب الإشرافي والتطوير لأفضل الموظفين أداءً. فالمهارات التي توفّرها والدعم الذي تقدّمه يرفع أداءهم، في حين أنهم يستجيبون للاهتمام والتقدير الذي يحصلون عليه بمزيد من المشاركة.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...