ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

فوائد الحكومة المترابطة

 

الاندفاع نحو حكومة أكثر ترابطاً يعني في العديد من البلدان استغلال أحدث التقنيات وتكاملها لتعزيز ترابط مختلف الدوائر الحكومية، وبالتالي تحسين التعاون والتعاضد بين الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين الأفراد. وتلك مهمّة عظيمة يُسعى لتحقيقها باعتبارها هدفاً شاملاً، لكن التركيز على هذا الترابط يعود بفوائد فورية مهمّة أيضاً.

 

الإنتاجية

 

على غرار الأماكن الأخرى، فإن استخدام الحواسيب، والحواسيب اللوحية، والهواتف الذكية في مكان العمل في القطاع العام يمكن أن يدخل تحسيناً كبيراً على الإنتاجية الفردية والعامّة. على سبيل المثال، يمكن معالجة بيانات العملاء بسرعة أكبر، والاستجابة لشكاوى الخدمات وحلّها على الفور. كما أن استغلال الارتفاع الكبير المحتمل في الإنتاجية يعني معالجة المشاكل مثل المخاوف الأمنية، وتكامل أنظمة جديدة في ثقافات مؤسسية راسخة.

 

استيعاب البيانات

 

تتيح التكنولوجيا الحديثة للمؤسسات الوصول إلى بيانات دائمة التزايد عن كل نواحي عملها – من كيفية تفاعل العملاء مع الخدمات المقدّمة إليهم، إلى عادات عمل الموظفين، وصولاً إلى كفاءة عمليات الإنتاج وحالتها. ويمكن استغلال هذه البيانات لإدخال تحسينات كبيرة على كل ما يتعلّق بطريقة أداء العمل في المؤسسة، بل تستطيع المؤسسة القيام بذلك عبر أنظمة مترابطة تماماً تتيح تحليل البيانات كما ينبغي.

 

تحسين خدمة العملاء

 

يتيح اترابط المتعاظم بين الدوائر اتباع نهج مشترك أكثر انتظاماً في تقديم الخدمات العالية الجودة للعملاء. ويعني ذلك مثلاً أن المواطن لا يحتاج إلا لزيارة صفحة مركزية واحدة فقط لإيجاد المعلومات اتي يريدها، ويستطيع التعبير عما يقلقه أو شكاويه عبر وسط اتصال فاعل وشامل.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...