ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

نصائح لتحسين إدارة سلسلة التوريد

 

قياس أداء شريكك


يمكن أن يكون شركاؤك ميزة كبرى وعقبة محتملة على حدّ سواء داخل عملية سلسلة التوريد لديك. لذا فإن مراقبة أدائهم لضمان عملهم بأقصى قدر من الفعالية والكفاءة أمر حاسم لضمان استمرار ارتفاع الأداء. وتتيح لك القياسات المنتظمة لأدائهم توقّع المشاكل قبل وقوعها، وتوفّر لك البيانات اللازمة للقيام بالتقييم العادل واتخاذ قرار بشأن تغيير المورّد من عدمه.

 

الاستثمار في المهارات

 

إن الأشخاص الذين يديرون سلسلة التوريد ويراقبونها مهمّون جداً للعملية بأكملها. ومن الضروري تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل على المستوى الذي تريده منهم. لذا فإن الدورات التدريبية المنتظمة لتعزيز المهارات المهمّة مثل إدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي، إلى جانب فرص زيادة الخبرة في الأقسام المختلفة من العملية، تعتبر حاسمة في تطوير مهنيي سلسلة التوريد الذين يتسمون بالفعالية وارتفاع الكفاءة.

 

تحسين توقّع الطلب

 

إن توقّع الطلب جزء مهمّ جداً من عملية سلسلة التوريد بأكملها. فمعرفة الزمن الذي يستغرقه نقل المنتجات الفائضة من المستودع إلى السوق، على سبيل المثال، يمكن أن تؤثّر على سلسلة التوريد بأكملها. وتحسين توقّع الطلب من خلال جمع بيانات أفضل وتحليلها يمكن أن يُحدث تأثيراً كبيراً في كفاءة سلسلة التوريد.

 

مراجعة العملية بانتظام

 

ما من عملية سلسلة توريد غير خاضعة للتغيير. لذا كن مستعداً لمراجعة العملية بانتظام لإجراء التعديلات والتغييرات الضرورية، بناء على البيانات التي جمعتها عن الأداء، بالإضافة إلى آراء المديرين والموظفين العاملين في سلسلة التوريد. ويمكن ان يكون للتغييرات الصغيرة تأثيرات كبيرة على سرعة سلسلة التوريد بأكملها وكفاءتها.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...