ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

اجعل عملاءك دعاة لعلامتك التجارية: 6 نصائح لتحسين خدمة عملائك

 

1.     فهم العملاء
يجب أن يشمل أي جهد لتحسين خدمة العملاء سعياً حقيقياً لفهم من هم عملاؤك، وما الذي يحتاجون إليه منك. واحرص على ألا يستند نهجك إلى الافتراض – فربما تستهدف جهودك الحالية أشخاصاً غير مقصودين.
 

2.     تحديد المشاكل
من المهمّ أن تكون يقظاً للمجالات التي تُحدث مشاكل منتظمة مع العملاء. إذا كانت تردك مشاكل العملاء نفسها باستمرار، فيجب عليك أن تصلح المشكلة، لا أن تغيّر طريقة التعامل مع الشكوى.
 

3.     الاستثمار في المهارات
يكون الموظفون العاملون في خدمة العملاء جيّدين بقدر المهارات التي يمتلكونها. قيّم مهارات موظفيك بانتظام وكن مستعداً للاستثمار في التدريب لتحديد مجالات التحسين. ولا تنسَ أن المهارات المفيدة تتجاوز المجالات الواضحة مثل اللغة وآداب التحدّث على الهاتف والمهارات الشخصية، إلى اتخاذ القرار، وحل المشاكل، والتفكير الإبداعي.
 

4.     المحافظة على مشاركة موظفيك
الموظفون الذين يتعاملون مع العملاء مباشرة يمكن أن يشكّلوا استفزازاً مباشراً لكل عميل يتواصلون معه. ركّز على المحافظة على مشاركة الموظفين عبر ثقافة عمل تحفيزية تشجّع الموظفين وتساعدهم على اعتبار الشركة المكان الملائم الذي يريدون أن يكونوا فيه.
 

5.     الانفتاح على الانتقاد
التغذية الراجعة من العملاء ضرورية لتحسين مستوى الخدمات في جميع أنحاء الشركة. ولكي تكون فعّالاً، فإن ذلك يعني أن تكون مستعداً لتقبّل انتقاد طريقة عملك الحالية ومنفتحاً عليه، حتى عندما يمكن أن يخبرك حدسك بأمر مختلف. فالعملاء يبدون التقدير عندما يشعرون بأن هناك من يتفهّم مشاكلهم ويستجيب لها.
 

6.     جعل الخدمة العالية الجودة قيمة أساسية
يجب ألا تكون خدمة العملاء أمراً لا "يتولاه" إلا الموظفون الذي يتعاملون مع العملاء. بل يجب أن تكون الخدمة العالية الجودة قيمة أساسية يركّز عليها كل أقسام الشركة، مع سعي جميع الموظفين لتحسين تجربة العميل في كل ما يقومون به

 

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...