ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   

 نصائح لبناء ثقافة الأداء المرتفع

 

المؤسسة التي تقول إنها ليست مهتمة في تعزيز ثقافة الأداء المرتفع في أوساط قوّتها العاملة مؤسسة غريبة حقاً. فثقافة الأداء المرتفع هي معيار طبيعي منشود سواء أكنت تدير شركة متعدّدة الجنسيات، أم شركة ناشئة صغيرة، أم دائرة حكومية.

سننظر هنا في بعض الاعتبارات الحرجة التي يجب أن تفكّر فيها كل مؤسسة سعياً وراء تحقيق ثقافة أداء مؤسسي مرتفعة.

 

 

·        النظر في إدارة أدائك
إن عمليات إدارة الأداء عامل مساعد مهم جداً للأداء المرتفع، رغم أنها بحاجة إلى العناية إذا أريد أن تكون ذات تأثير. ويجب أن تحدّد إدارة جودة الأداء أهداف الأفراد والفرق، بالإضافة إلى تحديد المعايير المؤسسية التي توسّع قدرات القوة العاملة وتحفزها. ويجب أن تنظر أيضاً في جوانب مثل الحوافز الممنوحة للأداء المتميّز، بما في ذلك تقدير أفضل المنجزين ومكافأتهم.

 

·        تمكين القوة العاملة

يرفع الموظفون إنتاجهم عندما يوثق بهم في اتخاذ القرارات لإنجاز المهام. وتمكين موظفيك بتفويضهم بالصلاحية التي يحتاجون إليها لتحقيق أهدافهم دافع حقيقي للنجاح، في حين أنه يشجّع أيضاً على ارتفاع مستويات الإبداع ويحسّن الاحتفاظ بالموظفين على المدى الطويل.

 

·        تعزيز المهارات القيادية على جميع المستويات

إن الثقة بموظفيك بتفويض الصلاحيات لهم أمر مهم، لكن يجب أن يحظوا أيضاً بفرص التدريب والتطوير التي يحتاجون إليها لاستخدام الصلاحية استخداماً ملائماً. لذا يجب التركيز على تطوير المهارات القيادية على جميع المستويات اللازمة، إلى جانب التدريب المستهدف الذي يعالج احتياجات الموظفين الخاصة إلى المهارات القيادية.

 

·        التعاون
لا يمكن أن توجد ثقافة الأداء المرتفع على مستوى الأفراد فحسب بطبيعة الحال. وعلى المؤسسات التركيز على تسهيل التعاون في مختلف الفرق وفيما بينها ورفع اهتمام المؤسسة بأكملها بتحقيق النتائج من خلال الجهد التعاوني.

 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...