ADUKG About Us

مقالات ومدونات      

   


 5 إرشادات مهمّة لروّاد الأعمال في الشرق الأوسط

 

تقدّم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لروّاد الأعمال الجدد بعض أكثر الأسواق العالمية المحتملة ديناميكية وجاذبية. وهناك الكثير من الخيارات أمام روّاد الأعمال، من دولة الإمارات العربية المتحدة ذات المناطق التجارية الحرّة الوطيدة، إلى السوق القطرية النامية استباقاً لفعّاليات دولية عظيمة.

يمكن أن يكون مستوى الخيارات والاحتمالات كبيراً جداً، لذا نقدم فيما يلي خمسة إرشادات مهمّة لمساعدة كل رائد أعمال جديد في الطريق نحو تحقيق النجاح.

 

·        تقبّل النصح
لا ينتقص من قدراتك الاعتراف بأنك لا تعرف كل شيء. وأخذ الأفكار والنصائح من أشخاص يعرفون السوق والصناعة هو أفضل السبل لملء هذه الفجوات المعرفية وحسن إعداد أعمالك للتحدّيات في المستقبل.

 

·        تعلّم من أخطائك
يثير بدء عمل جديد تحدياً عظيماً، ولا مناص من أن ترتكب الأخطاء على الطريق. تلك حقيقة لا مراء فيها، لكن أفضل طريقة للردّ هي أن تنفض عنك خيبة الأمل، وتحلّل الخلل الذي وقع، ثم تعاود العمل ثانية لتحسين الأداء.

 

·        شبكة العلاقات
في مجال الأعمال، يمكن أن يُحدث وجود الصلات الملائمة تأثيراً كبيراً، ولا ينطبق ذلك قدر ما ينطبق عندما تحاول إطلاق مشروع جديد. انتهز كل فرصة للتواصل مع الآخرين – في مجال عملك وفي عالم الأعمال الأوسع.

 

·        حافظ على التركيز
عليك أن تبدأ مشروعاً في مجال تعرفه ويستند إلى أعظم مواطن قوّتك. لا تصرفنّك البدائل عن فكرتك الرابحة ولا تقم  بالعديد من المشاريع في الوقت نفسه. بل من الأفضل أن تركّز على فكرتك وتعمل على إنجاحها.

 

·        التجدّد

التركيز لا يعني ألا تكون مطواعاً. عليك أن تكون مستعداً لتجديد فكرتك وتغيير بعض جوانبها استجابة لاحتياجات السوق. وفي الوقت نفسه، لا تخشَ تغيير الممارسات القائمة أو عرض شيء لم تشاهده سوقك من قبل.

 

   
   
   
 
Email Facebook Google LinkedIn Pinterest Print Twitter

 

HTML Comment Box is loading comments...